العالم | 07:21 - 26/06/2026
موازين نيوز - العالم
قال رئيس الشركة الروسية للطاقة النووية "روساتوم"، أليكسي ليخاتشوف، إن الشركة واثقة من قدرتها على إعادة موظفيها إلى محطة بوشهر الإيرانية للطاقة النووية خلال الأسابيع المقبلة، إذا ظل الوضع الأمني مستقرًا، بحسب "رويترز".وكانت "روساتوم"، التي تتولى بناء الوحدتين الثانية والثالثة في محطة بوشهر، قد سحبت مئات من موظفيها من الموقع بعد اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى في أواخر فبراير/ شباط، كإجراء احترازي.خلال الحرب أوقفت روساتوم مؤقتًا أعمال بناء الوحدات الجديدة بسبب المخاوف الأمنية، ثم أكدت لاحقًا أنها لن تتخلى عن المشروع، وأن استكمال الوحدتين الثانية والثالثة يظل من أولوياتها، مع بقاء مئات الموظفين في الموقع رغم عمليات إجلاء جزئية.كما أدانت في مارس/ آذار ضربة استهدفت منطقة مجاورة لمحطة بوشهر، مؤكدة أن مستويات الإشعاع بقيت طبيعية ولم تقع إصابات بين العاملين.وتُعد محطة بوشهر أول محطة نووية لتوليد الكهرباء في إيران، وقد شيدتها روساتوم، وتواصل الشركة الروسية تقديم الدعم الفني والتشغيلي لها، بما يشمل أعمال الصيانة وتوريد الوقود النووي وإدارة بعض الجوانب الفنية للمحطة.
الحرس الثوري: نعلن التصدي للهجوم الذي نفذته القوات الأمريكية على سيريك جنوبي إيران
التلفزيون الإيراني: دوي انفجار بمدينة سيريك جنوبي البلاد
القيادة المركزية الأمريكية: طائراتنا شنت غارات استهدفت مواقع لتخزين الصواريخ ومسيرات إيرانية ومواقع رادار ساحلية
الرئيس اللبناني: اتفاق الإطار مع إسرائيل بداية استعادة السيادة الكاملة و”لا احتلال ولا وصاية” بعد اليوم
سلطنة عمان تحذر أوروبا من رسوم مرور محتملة لعبور مضيق هرمز
ترامب: لو لم نقضي على البرنامج النووي الإيراني لكانت (إسرائيل) اختفت من الوجود
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group