سياسية | 11:37 - 24/06/2026
موازين نيوز - متابعة
أعلن رئيس الوزراء علي الزيدي، أن الشركات الأمريكية ستُمنح الأولوية في الاستثمار في العراق، وذلك خلال حديث له للصحفية الأمريكية هادلي غامبل. وقالت غامبل في تغريدة على منصة "إكس"، "حصري مقابلة مع رئيس وزراء العراق الجديد في بغداد. يقول لي، ستُمنح الشركات الأمريكية الأولوية العليا في الاستثمار في العراق". ونقلت عن الزيدي قوله أيضا "500 ألف برميل يوميًا من نفط العراق سيذهب نحو إعادة ملء مخزون الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي SPR". وأضاف "سيعتبر العراق تعليق عضويته في أوبك إذا مُنِع من الإنتاج وفقًا لقدراته"، مردفا "سيخنق الفساد".
السوداني ومجلس الأعمال العراقي البريطاني يبحثان تعزيز الشراكات ودعم المشاريع
العراق يرحب التفاهمات التي تم التوصل إليها بين طرفي الصراع في المنطقة
رئيس مجلس القضاء الأعلى يصل إلى روما في زيارة رسمية
رئيس الوزراء: العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية
رئيس الوزراء يعين عبطان مستشاراً خاصاً لشؤون الإعمار والخدمات
العراق وكازاخستان يبحثان استكمال إجراءات توقيع مذكرة بمجالات نقل المحكومين والتعاون العدلي
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group