رئيس الوزراء لصحفية أمريكية: ستُمنح الشركات الأمريكية الأولوية في الاستثمار

سياسية |   11:37 - 24/06/2026


موازين نيوز - متابعة 

أعلن رئيس الوزراء علي الزيدي، أن الشركات الأمريكية ستُمنح الأولوية في الاستثمار في العراق، وذلك خلال حديث له للصحفية الأمريكية هادلي غامبل.
وقالت غامبل في تغريدة على منصة "إكس"، "حصري مقابلة مع رئيس وزراء العراق الجديد في بغداد. يقول لي، ستُمنح الشركات الأمريكية الأولوية العليا في الاستثمار في العراق".
ونقلت عن الزيدي قوله أيضا "500 ألف برميل يوميًا من نفط العراق سيذهب نحو إعادة ملء مخزون الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي SPR".
وأضاف "سيعتبر العراق تعليق عضويته في أوبك إذا مُنِع من الإنتاج وفقًا لقدراته"، مردفا "سيخنق الفساد".


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن اتصل بنا الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام