سياسية | 09:04 - 28/06/2026
موازين نيوز - متابعة
كشف مسؤول سياسي، اليوم الاحد، عن مصير المسؤولين المعتقلين بقضايا فساد، مشيرا الى ان عدداً منهم نُقلوا إلى هيئة النزاهة الاتحادية والقسم الآخر إلى محكمة جنح الفساد في الكرخ. ونقلت الشرق الأوسط عن المسؤول قوله ان "عدد المعتقلين بلغ 38 شخصاً، بينهم أصحاب درجات خاصة ونواب ومحافظون"، موضحاً أن "أوامر الاعتقال استندت إلى اعترافات الجميلي". وأضاف أن "عدداً من الموقوفين نُقلوا إلى هيئة النزاهة الاتحادية، والقسم الآخر نقل إلى محكمة جنح الفساد في الكرخ، ببغداد". في المقابل، قال مصدر مطلع إن "المرحلة الأولى من العملية أسفرت عن اعتقال 43 مسؤولاً وسياسياً، أُفرج عن عدد منهم لاحقاً"، مضيفاً أن "الحملة ستستكمل في مرحلة ثانية، وستطول شخصيات من الدرجة الأولى". ولم يتسنَّ التحقق بشكل مستقل من هذه الأرقام أو هوية الموقوفين، إلا أن مصدراً من هيئة النزاهة أبلغ الشرق الأوسط، بأن اوامر القبض قد تصل إلى مزيد من المشتبه بهم. وقال مسؤول حكومي إن "رئيس الوزراء علي الزيدي، أشرف بصورة مباشرة على حملة الاعتقالات التي استهدفت متورطين بشبهات فساد"، مؤكداً أن "جميع الإجراءات نُفذت استناداً إلى مذكرات قبض قضائية". وأضاف أن "الفرقة الخاصة وجهاز مكافحة الإرهاب شاركا في تنفيذ الحملة التي لم تقتصر على بغداد؛ بل امتدت إلى محافظات أخرى".
مستشار رئيس الوزراء: كل من يثبت تورطه بالفساد سيخضع للقضاء وفق القانون بعيداً عن أي اعتبارات أو ضغوط
القضاء: التحقيقات مستمرة في قضية الجميلي وستتخذ الإجراءات القانونية بحق شخصيات سياسية الفترة القادمة
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة الزيدي
مصدر: إقليم كردستان يسلم زياد الجنابي إلى الحكومة الاتحادية بعد إلقاء القبض عليه في أربيل
عراقجي للحلبوسي: إيران حريصة على دعم العراق
المالكي يبارك "حملة الفجر لملاحقة الفاسدين": امضوا في هذه المهمة حتى النهاية
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group