محلية | 01:00 - 24/06/2026
موازين نيوز - متابعة
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، إتلاف قرابة 239 كغم من المخدرات والمؤثرات العقلية بدائرة الطب العدلي ببغداد. وذكر بيان للوزارة تلقته ( موازين نيوز )، أنه "بتوجيه وإشراف وزير الصحة، عبد الحسين الموسوي، رئيس الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، قامت لجنة الإتلاف بفحص وإتلاف كميات من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المحفوظة في دائرة الطب العدلي، بلغ مجموعها ما يقارب 239 كيلوغراماً من مختلف أنواع المخدرات، و1388 قرصاً من المؤثرات العقلية، و202 قنينة تحتوي على مادة الكودايين". وأوضح، ان "عملية الإتلاف جاءت بإشراف لجنة مختصة برئاسة ممثل مجلس القضاء الأعلى، القاضي ياسر فنطيل الخزاعي، وحضور مدير عام دائرة الطب العدلي، زيد علي عباس، وأعضاء اللجنة من ممثلي الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والهيئة العامة للجمارك، والمديرية العامة لشؤون المخدرات، وقيادة قوات الحدود". وأكد القاضي الخزاعي، أن "عملية الإتلاف تمت في محارق مخصصة تصل درجة حرارتها إلى 1000 درجة مئوية، بما يضمن القضاء الكامل على المواد وتحويلها إلى رماد خالٍ من أي أثر كيميائي"، مبيناً أن "اللجنة مستمرة في عملها من أجل الإسراع بإتلاف المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية التي يتم ضبطها من قبل الجهات الأمنية". وتابع ان "هذه الخطوة تأتي ضمن جهود وزارة الصحة لتنفيذ البرنامج الحكومي ووضع آلية لمكافحة المخدرات كأولوية وطنية، والحد من خطر هذه المواد على المجتمع".
القضاء ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة بقضية عدنان الجميلي
النقل العراقية: لا وجود لربط سككي مع أفغانستان عبر إيران حاليا
سلطة الطيران المدني: منح ترخيص التشغيل لمطار النجف الأشرف
العمل تعلن تخفيض الأجور الدراسية لأقارب ذوي الإعاقة بنسبة 50%
رئيس هيئة النزاهة: عملياتنا أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ للمتجاوزين
لا اسطوانات غاز الطبخ على التطبيق خلال شهر محرم
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group