العالم | 07:44 - 23/06/2026
موازين نيوز - العالم
أعلنت المنظمة البحرية الدولية، الثلاثاء، عن البدء بتنفيذ خطة لإجلاء أكثر من 11 ألف بحار ما زالوا عالقين في منطقة الخليج ومضيق هرمز، وذلك عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.وقال الأمين العام للمنظمة، أرسينيو دومينجيز، إن عملية الإجلاء واسعة النطاق ستُنفذ بالتعاون مع إيران وسلطنة عُمان والدول الساحلية الأخرى في المنطقة، إضافة إلى الولايات المتحدة وقطاع النقل البحري، مشيراً إلى أن المنظمة حصلت على الضمانات اللازمة للسلامة وتحققت من شروط الملاحة الآمنة المطلوبة لدعم هذه العمليات.ورحب دومينجيز باتفاق السلام المؤقت بين واشنطن وطهران، معتبراً أنه يمثل خطوة حاسمة نحو استعادة الأمن البحري ووضع حد للهجمات التي استهدفت السفن المدنية خلال الأشهر الماضية.وأضاف أن الاتفاق ينهي فترة من المعاناة أثرت على آلاف البحارة وألحقت أضراراً بحركة التجارة العالمية، مؤكدا التزام المنظمة الكامل بضمان سلامة العاملين في القطاع البحري واستمرارية تدفق التجارة الدولية.
"قنديل البحر" في سماء إيران.. شهادة طيار أميركي تثير الجدل
بعد سنوات المجاعة.. إثيوبيا السابع عالميا في إنتاج القمح
ترامب: إيران ليست في وضع جيد للتفاوض "بعد تدمير قدراتها"
تحركات سياسية في ليبيا لتطبيق اتفاق ثلاثي تمهيدًا لانتخابات 2027
العراق في صدارة الدول الأعلى بحرق الغاز المصاحب
وزير الخارجية الأمريكي: لا يمكن إنهاء الأعمال العدائية بالمنطقة إذا كان وكلاء إيران يطلقون الصواريخ
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group