ناقلة نفط عملاقة تجتاز مضيق هرمز محملة بالنفط العراقي

اقتصاد |   10:29 - 11/05/2026


موازين نيوز - اقتصاد 

أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية، يوم الاثنين، بأن ناقلة نفط عملاقة محملة بالنفط العراقي الخام عبرت مضيق هرمز باتجاه فيتنام.
وذكرت الوكالة، أن الناقلة عبرت “من المسار المحدد من قبل إيران في مضيق هرمز”، في ظل التوترات الأمنية المتصاعدة في المنطقة.
وأكد وكيل وزارة النفط العراقية باسم محمد، الأسبوع الماضي، أن مضيق هرمز يمثل المنفذ الرئيسي لتصدير النفط العراقي، مشيراً إلى أن البدائل المتاحة لا توفر القدرة نفسها، داعيا إلى تخصيص موازنة خمسية مستقلة للقطاع النفطي.

 


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن اتصل بنا الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام