عاجل

انطلاق شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة

أمنية |   09:39 - 05/12/2023


بغداد - موازين نيوز

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق طائرات القوة الجوية لنقل المساعدات الإنسانية إلى غزة بحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.
وذكر بيان للوزارة، تلقته موازين نيوز، أنه "بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبمتابعة مستمرة من قبل وزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، وبإشراف لجنة متابعة تسليم واستلام المساعدات الخاصة بالشعب الفلسطيني، انطلقت طائرات القوة الجوية نوع (C 130)، محملة بشحنة من المواد الطبية بحمولة (16) طناً، مقدمة من العتبة الحسينية المقدسة، من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية لتحط في مطار العريش بجمهورية مصر العربية، لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة".
وأضاف أن "المساعدات الإنسانية سيتم تسليمها بإشراف الهلال الأحمر العراقي الى الهلال الأحمر المصري في العريش، ليتم بعدها إدخالها الى الشعب الفلسطيني"، مشيراً إلى أن "هناك وجبات أخرى من المواد الغذائية والدوائية، إذ سيستمر هذا الجسر الجوي لنقل المساعدات بحسب توجيهات رئيس الوزراء".
وذكر أن "هذه الوجبة هي السادسة التي تنطلق من الأراضي العراقية إلى الأراضي المصرية وهي محملة بالمواد الطبية إلى أهالي فلسطين".
فيما أشارت قيادة العمليات المشتركة في بيان، الى أن "ذلك تم بحضور اللجنة العليا المشكلة بأمر وتوجيه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وباشرف نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي".


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام