عاجل

السوداني يوجه القادة العسكريين والأمنيين بالالتزام بتأمين الخيارات الحرة للمنتسبين في التصويت الخاص

سياسية |   09:03 - 05/12/2023


بغداد - موازين نيوز

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بعدم التدخل في خيارات الأجهزة الأمنية والعسكرية خلال التصويت الخاص، مؤكداً على أهمية الصوت الانتخابي الحرّ للمنتسبين والمقاتلين.
وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبدالله، في بيان تلقته موازين نيوز: إنه "حفاظاً على سلامة العملية الانتخابية، وإبعاداً لها عن أي تأثيرات سلبية وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، جميع القادة العسكريين والأمنيين، وقادة ومديري الأجهزة الأمنية، وآمري التشكيلات الأمنية والعسكرية، بالعمل والالتزام بتأمين الخيارات الحرة للمنتسبين والمقاتلين في التصويت الخاص، وعدم التدخل، بأي شكل من الأشكال، في خياراتهم الانتخابية".
وأضاف: "كما وجه رئيس الوزراء بمنع أي إشارة أو تلويح يفهم منه المنتسبون والمقاتلون بأنها إملاءات انتخابية، وشدد على اتخاذ أعلى حالات الضبط والمتابعة إزاء أي حالة تدخل في الاختيارات الانتخابية أو ربط بين جهة الصوت الانتخابي للمنتسب".
وتابع أن "القائد العام للقوات المسلحة، شدد أيضا في توجيهاته، على أهمية الصوت الانتخابي الحرّ للمنتسبين والمقاتلين، بوصفهم مواطنين يحمي الدستور والقوانين حرية اختياراتهم السياسية، مثلما تقدم لهم الحماية بوجه أي ضغوط أو محاولات للتأثير بخلاف رغبتهم واختياراتهم".


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام