عاجل

طيف سامي تناقش مع قادة العالم مشاكل ارتفاع درجات حرارة الأرض

سياسية |   06:16 - 04/12/2023


موازين نيوز- بغداد 
شاركت وزيرة المالية طيف سامي، الاثنين، بمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دبي، والذي شهد مشاركة 140 رئيس دولة أو حكومة، لمناقشة مشكلة التغييرات المناخية، وارتفاع درجة حرارة الأرض بنحو 3 درجات مئوية مقارنة بفترة ما قبل الثورة الصناعية.
وذكرت الوزارة في بيان، تلقته/موازين نيوز/، وزير المالية طيف سامي، شاركت في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب28) الذي انطلق يوم الجمعة في دبي بمشاركة أكثر من 140 رئيس دولة أو حكومة، لبحث سبل زيادة التزاماتهم لحصر ارتفاع حرارة الأرض بنحو 3 درجات مئوية، مقارنة بفترة ما قبل الثورة الصناعية".
واضاف البيان، ان "المؤتمر ناقش مشكلة التغيرات المناخية التي لها تداعيات خطيرة على المستوى القريب والبعيد، سيما وان العراق بحكم الموقع الجغرافي له يعتبر من البلدان الهشة تجاه التغير المناخي".
وأشار إلى أنه "تم إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، الذي صُمم لسد فجوة التمويل المناخي وتيسير الحصول عليه بتكلفة مناسبة، كذلك يهدف الصندوق إلى تحفيز جمع واستثمار 250 مليار دولار بحلول 2030".
ودعا المؤتمر وفقا للبيان، قادة العالم، إلى "ايقاف حرق الوقود الأحفوري اذ لا يمكن إنقاذ كوكب يحترق بخرطوم من الوقود الأحفوري لذا يجدر التوقف عن حرق الوقود الأحفوري، وليس تقليله أو خفضه".
ولفت إلى أنه "تم اعداد وتنفيذ خطة عمل لاجراءات التكيف وتحقيق المنافع المطلوبة كقطاع الموارد المائية لتحقيق إدارة كاملة وسليمة للوصول إلى مرحلة الأمن المائي المستدام ضمن اجتماع الطاولة المستديرة الخاص بتوسيع نطاق التمويل المتعلق بالمناخ ضمن فعاليات المؤتمر".


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام